TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

"طرق دبي" و"دانز" تتعاونان بمجال المركبات الجوية ذاتية القيادة

"طرق دبي" و"دانز" تتعاونان بمجال المركبات الجوية ذاتية القيادة
مركبة جوية ذاتية القيادة

دبي – مباشر: وقعت هيئة الطرق والمواصلات في إمارة دبي، اليوم الثلاثاء، مُذكرة تفاهم مع مؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية (دانز) لتفعيل التعاون المُتبادل في مجال المركبات الجوية ذاتية القيادة.

وأشارت طرق دبي عبر حسابها الرسمي على (تويتر)، إلى أن المُذكرة تُعتبر من أهم إجراءات الإمارة لتعزيز استراتيجية التنقل الذكي ذاتي القيادة، لافته إلى أن الهيئة والمؤسسة تستهدفان تحويل 25 بالمائة من إجمالي رحلات دبي إلى رحلات ذاتية القيادة بحلول عام 2030.

وقال أحمد هاشم بهروزيان، المدير التنفيذي لمؤسسة المواصلات العامة ورئيس فريق مشروع المركبة الجوية ذاتية القيادة في الهيئة: "المذكرة تهدف للتعاون والتنسيق في دراسة التشريعات والقوانين المتعلقة بمجال المركبات الجوية ذاتية القيادة، ومشاركة الطرفين في ورش العمل والأنشطة المُنظمة من الجانبين، وكذلك بحوث التطوير والابتكار ذات الصلة، وتحديد المسارات الجوية للمركبات". 

وأشار إبراهيم أهلي، نائب المدير التنفيذي لمؤسسة دبي لخدمات الملاحة الجوية "دانز" إلى أن مؤسسة دانز سوف تستثمر إمكاناتها وخبراتها لخدمة أهداف حكومة دبي في مجال التنقل الجوي الذكي بوصفه إحدى استراتيجيات المستقبل، حيث تشكل المركبات الجوية محوراً رئيساً في رؤية الدولة وإمارة دبي للتنقل الجوي الذكي". 

وأعلنت هيئة الطرق والمواصلات بدبي خلال شهر أبريل/نيسان من عام 2020 عن إطلاق مبادرة للتعاون والتنسيق مع المؤسسات والشركات التي تمتلك منصات للتسوق الإلكتروني، باستخدام مركبات الأجرة التابعة لمؤسسة تاكسي دبي وشركات الامتياز بدبي، وذلك للمساهمة في تنفيذ طلبات المشتريات التي ترغب بإيصالها إلى عملائها.

وأوضحت الهيئة أن هذه المبادرة تأتي انطلاقاً من سعي الهيئة إلى التخفيف من ضغط توصيل المشتريات عبر التسوق الإلكتروني للجمهور.

ترشيحات:

"تنفيذي الشارقة" يعتمد الدفعة الثانية من مستحقي منح الأراضي